0

  


أبها البهية وعسير الأبية تلك المنطقة الجنوبية الساحرة التي تستطيع أن تتذوق بها نكهات السياحة المختلفة بمذاق الكرم والجود والحكمة  والنباغة والبلاغة والأدب.
فبين الثقافات المتباينة، وعشق التراث، وبين الأسواق التجارية، والحياة الهانئة وبعبق الورود والكادي ، والمناظر الطبيعية الساحرة.
تعيش هذه المدينة، التي تمثل إحدى أكبر المدن السياحية الغنية بالتراث والثقافة.

هل تتخيل ما يتواجد في شوارع وسهول وجبال هذه المنطقة؟

تخالُ كل ركن بها الآثار القديمة، والمتاحف الزاخرة بكل موروث يدون تاريخ أمة عريقة ومجد رفيع . بالإضافة لتلك الأسواق الفخمة التي تعرض أرقى الماركات التجارية العالمية. تمشياً مع العصر والتقدم , مما جعلها أنموذجا يجمع بين الحاضر والماضي في لوحات تسلب الألباب ..
تمتاز عسير بسهولة الوصول اليها وتنوع خدماتها والتي تجعلك أن تتأمل مناظرها السياحية المتباينة، لتشبع رغباتك السياحية في أمن وأمان.

هي ابها البهية والتي سبق وتوجت على عرش السياحية العربية في العام 2017 عن طريق لجنة الخبراء بمنظمة السياحة في جامعة الدول العربية، وبالطبع لم يأت هذا التتويج من فراغ فموقع “أبها السعودية” الاستراتيجي بمنطقة تهامة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية، جذب إليها السياح الذين يبحثون عن المناطق المميزة المفعمة بالدفء والرطوبة معا.

وما يميزها حيث ننسى أنفسنا ونحن بين أحضان جباله وسهوله الخضراء ذلك المشروع الفريد من نوعه , وهو مشروع ممشى الضباب أو كما يسميه الأهالي في المنطقة “كورنيش الضباب” والذي يمتد على سهول تهامة من الجهة الجنوبية، ليصنع لوحة جمالية تكتسي أجواؤها بالضباب مع الليل والنهار طوال فصول السنة.

هنا أرفع عقالي لصاحب السمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه الكرام ولكل من ساهم في بناء تلك المعالم الرائعة في وطني أبها البهية والتي جعلتها , في أول قوائم العالم سياحياً واستهوتها قلوب السواح من كُل حدب وصوب لينعموا ويتمتعوا بجمالها وتراثها العريق .
شكرا لهيئة السياحة ذلك المجهود الجبار الذي كان له الأثر في تطوير السياحة في المنطة . شكرا لكل مخلص أحب هذه البقعة الرائعة وجعلوا منها جنة الله على ارضه..

فلتحيا بلادي وربوعه ودام عزك يا وطن


إرسال تعليق

نرحب بك في موقعنا ونشرف برأيك فرأيك يهمنا وفقك الله

 
الى الاعلى