0

 

 

المواقف المشرفة والأعمال البطولية والأخلاق الحميدة كلها صفات الرجل الشجاع والصادق، والرجل الذي يتسم بالرجولة الحق يعلم أن الرجولة أفعال وليست أقوال
لقد ترددت كثير لأبوح بمكنون صدري من سنوات

 والسبب حتى لا أدخل في دائرة الكذب والاتهام .

ولكن اجبرني قلمي ان لا اصمت ولابد من أن ابوح بتلك التجارب التي عاصرتها ولمستها وجربتها مع كثير من الرجال من كل القبائل والأجناس وقد تكون في بعض أحيان فرديه وهي صفة يملكها الكثير ولا اقلل من أحد.

ولكن الحقيقة التي أقرها أني أحب تلك القبيلة العريقة وقد تكثفت الصفات وحوتهم وأكاد أقول إنها ملك لهم كافة وتفردوا بالشراكة لامتلاكها دون غيرهم.

يتنافسون عليها صغيرا وكبيرا لا يسمحون لأحدهم بالتفرد بها.

أكاد أجزم أنهم مصدر الكرم والجود والوقفات المشرفة بل والحكمة والمعرفة والتسابق لنيل البيرق ولاحتفاظ به دوماً وأبدا لا يتخلون عن نسيب ولا قريب وجار ومستجير وهم له خير عضيد.

من يعجبونك في جميع المداخيل        ناس تعز الطيب من كل مدخال

إني مهما كتبت وحفرت في ذاكرتي لن اعطي تلك القبيلة حقها وستجف الأقلام وتنضب الكلمات ولم افيهم حقهم.

وقد ذكرتهم الأحداث التي يتناقلها الناس والتي زادت بتعاملي واختلاطي بهم بل وقربي منهم بحكم النسب والزمالة والتواصل المشرف.

في الختام أختم مقالي حتى لا أدخل في المدح عبر الكلمات وقد نالوا وسام الرجولة في كل مكان بدوني وأقول لكم الله يا قبيلة يام الرجولة والشهامة والكرامة دمتم عزا لوطني وحصناً منيع بوفائكم لبعضكم ولمن يليكم ومتوجين نبوغكم بحب القيادة والوطن

نبذه تعريفية:

قبيلة يام هي قبيلة تعيش في منطقة نجران بالسعودية وهي الأصل تفرعت منهم في دول الخليج العربي، ويرجع أصولها العريقة لقبائل همدان وهي من أعرق القبائل العربية وأشهمها.


إرسال تعليق

نرحب بك في موقعنا ونشرف برأيك فرأيك يهمنا وفقك الله

 
الى الاعلى