0

 

 

بداية نرفع الشكر والعرفان لتلك الكوكبة من المعلمين والمعلمات والذين جاءونامن بلادهم غيرمتطوعين أوعلى حساب دولهم، كمصر وفلسطين والسودان وغيرها من الدول، لنشر التعليم في بلدنا قبل فترة من الزمن ولا ننسى ذلك ....
وهؤلاء لهم كل تقدير واحترام بطرفنا، بل ونقدر ونحترم كل من يشارك معنا في بناء بلدنا، من خبرات مهنية وأيدٍ عاملة، وبالأخص من يعالجون مرضانا، ويُعلمون أبناءنا، ولكن من دون مَنٍّ أو تباهٍ.
فذلك من باب تبادل المنافع، أجر مقابل عمل ولا غير !.

لكن للاسف نشاهد بعض المقاطع التى تظهر التطاول على أبناءوبنات وسيدات الوطن وبكل وقاحة ..من بعض المقيمين الذين بفعل الاستقرار اعطوا انفسهم الحق في التدخل بالوضع الداخلي للوطن ..
وهذا لن نسمح به اطلاقا...

نعم هناك أمور تكررت وصمتنا عنها و لا بدأن تكون لها ردة فعل عكسية مهما تجاهلنا تلك الإساءات سواء شعبية أوحكومية، كالتطاول على المملكة وابنائها ...
ويجب أن يعى كل متطاول من تلك المسوخ التى تمثل بلدانها أسوأ تمثيل أننا لانستبعد إذا تم إبدال هذه الجاليات بجاليات أخرى كغيرها مثل الاندونيسيين حينما تعالوا علينا وأُستبدلوا بالجنسيات الكينية والاوغندية وووو كثير من الجنسيات التى تعمل بديلا عنها في كل المجالات .
وكما فعلنا مع بعض الجنسيات الأخرى المستبدة بسبب بعض تصرفاتهم وتصرفات حكوماتهم ضد المملكة ولن نتردد في ذلك إطلاقاً ولن تتأثر الدولة بشيء.
فالحديث عن عودتنا إلى الخيام وعدم قدرتنا على إدارة بلدنا بأنفسنا وتشويه سمعتنا في الساحات الدولية أمور لا تحرك شعرة في رأس متخذ القرار السعودي ولا حتى المواطن السعودي.

نعم من حقنا وبعد تلك القرارات الصائبة لسعودة المهن وقد حان وقت البناء واستكمال النهظة بسواعد أبنائنا الأكفاء بعد أن تلقوا تعليمهم في الدول المتقدمة وعادوا لينهظوا بوطننا ..
وهنالم يكن ذلك عامل إساءة للمقيمين إطلاقا .. فقراراتنا تخصنا نحن ..

وها قددنت مواعيد رحيلهم لأوطانهم وقد أكملوا ما عليهم من مهمات بمقابل ولم يكن بالمجان ..! كما تصوره لهم خيالاتهم .

وهنا أرسل رساله لكل مقيم :::

يا ايها الغريب كن مؤدب ولا تطالب بان يتم معاملتك مثل أهل البلد الاصليين ..

نحن إستضفناكم لطلبكم الرزق وانتم فعلا ساهمتم في البناء وبالمقابل أيضاً ..
وهنا فلما الاساءة ؟؟ ولما التدخل في أمورنا؟؟ ولما التطاول على مواطنينا ؟؟. ومن أعطاكم الحق في ذلك ..؟؟!!

سيداتى سادتى بإختصار حان وقت الرحيل فالوطن لم يعد بحاجة لكم وقد إمتلاء ساعد الوطن بأبنائه ورجالاته وأصبحوا جاهزين لكل المهن وبأيديهم سنكمل البناء وسنجعل وطننا يضاهي كل المواطن برؤية " ملك " تتجاوز الحدود في التطور.
نحن لسنا بحاجة توجيهاتكم وتدخلاتكم وقد إحترمناكم وجعلنا منكم أسر مستقره تنعم بالحياة حينما فقدتوموها في أوطانكم ..
لم تجلبكم الدولة لتتفرعنوا بعد أن أذلتكم دولكم وأصبحتوا بعيداً عنها مستقدمين ونازحين ومتعاقدين ..
رجاء كونوا كما ينبغي فنحن أهل وطن وسيادة وحقوق مضمونة ولن يتجاوز عليها أحد في وطن العدل والحزم ...


فأنت أيه المقيم لك جهود تشكر عليها فكن سفيراً لبلدك الذي تمثله

إرسال تعليق

نرحب بك في موقعنا ونشرف برأيك فرأيك يهمنا وفقك الله

 
الى الاعلى